2009-10-15

أكبر حاصل ضرب بمجموع ثابت

مسألة مشهورة: ليكن أعداد صحيحة موجبة بمجموع يساوي ، أوجد أكبر قيمة لحاصل ضرب هذه الأعداد.

6 التعليقات:

غير معرف يقول...

مساء الخير اخي mathman

وجدت من الوسطين الحسابي-الهندسي:

اكبر قيمة = (K/N)^n
??

Mathman يقول...

بارك الله فيك.
لننقل المسألة لمستوى أعلى.
لنفرض أن قيمة العدد n اختيارية.
فمثلا لنفرض أن لدي أعداد مجموعها 5.
أكبر قيمة لحاصل الضرب هي 6 = 3(2)
لاحظ أنني أنا أحددق قيمة N وليس السؤال.

غير معرف يقول...

والله يا ا استاذي mathman الكتابة غير واضحة

ناقصة وغير ظاهرة لي بالكامل..ما المشكلة؟

Mathman يقول...

اخبرني ما الذي غير واضح و سأحاول حل المشكلة

غير معرف يقول...

التعليق لا يظهر منه إلا اول كلمتين تقريباً..

والباقي إلى اليمين كأنه مخفي...

يعني مثلا: انت كاتب كلام كثير زي اللي انا كاتبه

يطلعلي: التعليق لا يظ وهذا يظهر في اقصى

اليسار لمربع الحوار

Mathman يقول...

هل تظهر الآن؟

بارك الله فيك.
لننقل المسألة لمستوى أعلى.
لنفرض أن قيمة العدد n اختيارية.
فمثلا لنفرض أن لدي أعداد مجموعها 5.
أكبر قيمة لحاصل الضرب هي 6 = 3(2)
لاحظ أنني أنا أحددق قيمة N وليس السؤال.

إرسال تعليق